ساعة المنطقة الزمنية المزدوجة قصّة تراث وإرث عائلي وحلم بصناعة الساعات

هذه هي قصّة الساعة التي منها كانت بداية كلّ شيء. الساعة التي فتحت العالم وقطاع صناعة الساعات أمام جاكوب آرابو. ذلك أن ساعة World Is Yours Dual Time Zone هي بمثابة تكريم لإرث عائلة آرابوف، وهي مستوحاة من ساعة المنطقة الزمنية المزدوجة التي حصل عليها جاكوب آرابوف في عمر 13 عاماً، من والده، نيسون آرابوف.

هذه الساعة كانت مميزة في نظره لدرجة أنها منحته الرغبة والعزم على أن يصنع يوماً ما ساعاته الخاصة. إنها الشرارة الأصلية التي ألهمت كلّ ساعة من ساعات جيكوب آند كو Jacob & Co، علماً أنها لا تزال في العائلة، في انتظار أن تنتقل إلى الجيل القادم. إلا أنها في هذه الأثناء، أصبحت مصدر إلهام لساعة المنطقة الزمنية المزدوجة The World Is Yours.

فبالنسبة إلى جيكوب آرابو، الإبداع هو عملية شخصية وعاطفية على حدّ سواء، وفي هذه الحالة يرتبط بقطعة هي الأقرب إلى قلبه. لذا، فساعة المنطقة الزمنية المزدوجة The World Is Yours هي أكثر من مجرّد ساعة بمنطقتين زمنيتين، مع ساعات ودقائق مستقلّة. وهي أكثر من مجرّد قطعة جميلة متقنة الصنع، مع ميناء مقبّب رائع، يعرض الأرض كما تُرى من السماء. إنها دليل على أن حبّ الأب هو مفتاح العالم.

تصوّر المشهد. المكان هو طشقند في أوزبكستان، والتي كانت آنذاك ضمن جمهوريات الاتحاد السوفييتي، وهي مسقط رأس عائلة آرابوف. جيكوب آرابوف البالغ من العمر 13 عاماً آنذاك، يجلس في غرفة برفقة ووالده نيسون آرابوف، ويتمّ التبادل بينهما. ومن يد إلى أخرى، يتمّ إهداء الساعة وتنتقل معها مشاعر عميقة. وبعد مرور خمسة وأربعين عاماً، الرجل نفسه برفقة ابنه، وحفيده بنجامين آرابوف، يقفون معاً لالتقاط صورة عائلية. ثلاثة أجيال يجمعها إرث مشترك، مع ساعة خاصة جداً كرابط وثيق. ساعة تمثّل العالم، وكأنه الوالد يقول لابنه من خلالها: “اذهب يا بني! اذهب واغزُ العالم!”

فالساعات التي تنتقل من الأب إلى الابن تحمل أهمية فريدة، وهي أكثر من مجرّد غرض، بل هي رمز لما يتمّ تناقله فعلاً، ألا وهي القيم، والحبّ، والحكمة، والبركة، وقدر كبير من التحفيز والأمل في تحقيق النجاح. وهذه الساعة المحدّدة التي تحمل اسم العلامة التجارية Wakmann والتي شهدت شهرة كبيرة في الماضي، ستستمرّ في إلهام كل ساعة تصنعها جيكوب أند كو Jacob & Co.

الفصل الجديد

في إبداعات جيكوب أند كو Jacob & Co كافة، ثمّة عنصر حميم يتمثّل في اللون الأزرق الملازم لكلّ تصميم. فالأزرق متجذّر في قِصة، ورغبة ملحّة، وبالنسبة لجيكوب آرابوف، فإن هذه القصّة دائماً ما تكون مرتبطة بالعاطفة. فكلّ ما يقوم به، يمضي به إلى حدّ التمام والكمال. وكلّ ما يصمّمه، يصمّمه بكلّ إخلاص. وفي هذا الصدد، تعتبر المنطقة الزمنية المزدوجة The World Is Yours Dual Time Zone الإبداع الأكثر أصالة الذي أنشأه على الإطلاق، لأنه يأتي من القلب.

وفي بادرة مؤثّرة تنبع من قدر كبير من الاحترام والامتنان والحب والرعاية، قرّر جيكوب آرابوف وابنه بنجامين إطلاق اسم The World Is Yours على هذه المجموعة الجديدة وذلك تكريماً للسيد نيسون آرابوف، الرجل الذي منحهما “الشمال الحقيقي” والهدف في حياتهما. ويتمّ تمثيل الشمال الحقيقي في المنطقة الزمنية المزدوجة The World Is Yours على شكل “وردة الرياح” بوظيفة الثواني الصغيرة.

إرث عائلي

ميناءان فرعيان قائمان بين نقشين، أحدهما لأوروبا والآخر للأمريكيّتين. كانت الساعة التي استلمها جاكوب آرابوف تحتوي على تعقيد منطقتين زمنيتين، وكان المياء الأساسي الذي يمثل خريطة العالم مشهدًا نادراً في ذلك الوقت، وغير تقليدي على الإطلاق. ولا سيما تلك التي تصور الغرب في الاتحاد السوفييتي، إذ كان تصوير الغرب  في ذلك الزمان والمكان غير ممكن إلا في السرّ. وبقيت تلك هي الحل، حتى تمكّنت العائلة في النهاية من المغادرة والوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت هدية نيسون آرابوف لابنه بمثابة إشارة وتذكير بأن العالم يمثّل إمكانيات مفتوحة، وأنه يمكن الوصول إليه وتحقيق النجاح فيه. وهكذا، عندما استلم جيكوب آرابوف ساعته، قرّر أنه سيصنع يوماً ما ساعات خاصة به. وبطريقة ما، فإن هذه الساعة هي أمّ جميع ساعات جيكوب أند كو Jacob & Co، أو بالأحرى والدها.

خارطة الطريق

ساعة The World Is Yours Dual Time Zone هي باكورة ساعات مجموعة The World Is Yours الجديدة. ونظراً لمصدر إلهامها الأصلي، فإن التعقيد الأول الذي أنشأته جيكوب أند كو Jacob & Co هو عبارة عن منطقة زمنية مزدوجة مع قرصين فرعيين في علبة الساعة المصنوعة من الذهب الوردي مقاس 43 ملم، والمميّزة بخطوطها المنحنية. أما إطار الساعة فمتدرّج ومستدير ورقيق جداً لتوفير أكبر مساحة ممكنة للميناء، تعلوه بلّورة ياقوتية كبيرة بقبّة مرتفعة.

وهذه ميزة ضرورية بالنظر إلى أنّ الميناء نفسه منحنٍ، مثل الأرض التي يمثّلها. ويبلغ فارق الارتفاع المذهل بين نقطتيه السفلية والعليا 3.7 ملم. وبنتيجة لذلك، يصبح العقربان منحنيين بدورهما، وأما التاج فقصير ومدمج في مخطّط العلبة، وهو كذلك مستدير، ومصقول، ومخفيّ.

العالم في ساعة

ميناء ساعة World Is Yours Dual Time Zone هو بمثابة شهادة على إحساس جيكوب آند كو Jacob & Co بالحرفية العلية والاهتمام بالتفاصيل. فعلى جانبي المحيط الأطلسي، يمثّل الميناء ثلاث قارات، ألا وهي: أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية غرباً، وأفريقيا وأوروبا ومعظم غرب آسيا شرقاً، بما في ذلك شبه الجزيرة العربية. وتمّ ختم كلّ كتلة أرضية وتقديمها بلمسة نهائية من الذهب الوردي مريحة للنظر بشكل كبير. وأمّا الجبال والمنخفضات فتحمل مستوى عالياً من التفاصيل والواقعية، وقد مُنِحَت حضوراً إضافياً من خلال انحناء قرص الميناء.

وبشكل عام، يعطي هذا القرص انطباعاً برؤية الأرض من الفضاء، لكن العالم عبارة عن كرة أرضية، وساعة المنطقة الزمنية المزدوجة The World Is Yours Dual Time Zone تمثّل كلّ ذلك. وأمّا خلفية العلبة فممتلئة  ومصنوعة بدورهاا من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً. وتحمل خلفية الساعة نقشاً يمثّل بقيّة العالم، من أوروبا إلى اليابان، مع تصوير كلّ من أفريقيا وآسيا. ها الجزء من العالم يبقى سراً مخفياً عن الأنظار، ولا يعرفه إلا صاحب الساعة.

صياغة العالم

الميناء عبارة عن لوحة نحاسية ذات قِبّة مرتفعة، وقد نُحِتَت الخطوط العريضة للقارات بالليزر عالي الدقّة. ونُقِش سطحه باستخدام قالب عالي الدقّة ومصمّم خصيصاً لهذا الغرض، بينما نُحِتَت جميع الأقراص الفرعية الثلاثة في أصل الميناء الأساسي. وخضعت القطعة بأكملها بعد ذلك لمعالجة جلفانية لتغليفها بالذهب الوردي. ومن ثمّ طُليَت المحيطات والبحار باللون الأزرق في عملية يدويّة دقيقة للغاية.

وأخيراً، خُتِمَت الأرقام الرومانية والعربية ومسارات الدقائق بالذهب فوق الطلاء الأزرق. ومع هذه اللمسة الأخيرة، تصبح ساعة المنطقة الزمنية المزدوجة The World Is Yours Dual Time Zone إبداعاً تقنياً وجمالياً يحمل جانباً عاطفياً عميقاً.

تشغيل المدار

تنبض ساعة المنطقة الزمنية المزدوجة The World Is Yours Dual Time Zone بواسطة عيار حصري وجديد تماماً من جيكوب أند كو Jacob & Co. وتشير الحركة إلى منطقتين زمنيتين، مكتملتين بالساعات والدقائق، ومتوازيتين عمودياً على جانبي الثواني الصغيرة، ويمكن ضبط كلّ منطقة زمنية بحسب الرغبة باستخدام التاج بدقّة متناهية لتحديد الدقيقة. وهذه الميزة نادرة جداً، ولكنها ضرورية تماماً من وجهة نظر جيكوب أند كو Jacob & Co. فهي الطريقة الوحيدة التي يمكن بها للبلدان التي لديها إزاحة زمنية غير عادية للتوقيت العالمي المنسّق (UTC) عرض التوقيت المحلي والتوقيت الآخر.

وهي على سبيل المثال حال الهند وسكّانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة، حيث التوقيت الرسمي الهندي هو UTC + 05:30 في شبه القارة بأكملها. وأمّا عقرب الثواني الصغير فهو عبارة عن “وردة الرياح” بأربعة أذرع رئيسية، إحداها مطليّة باللون الأحمر لتكون بمثابة المؤشّر. وهي ترمز إلى البوصلة التي يحتاجها المرء للتنقّل في العالم، فهي التي تساعدنا على تحديد اتجاهاتنا، مثل البوصلة الأخلاقية التي قدّمها لنا السيد نيسون آرابوف. وهي تقع في الوسط، عند أعلى نقطة ضمن الميناء المقبّب.

ساعة المنطقة الزمنية المزدوجة

The World Is Yours DUAL TIME ZONE

المواصفات الفنية

الحركة:

العيار: صنع جيكوب أند كو، تعبئة ذاتية JCAA11

القطر: 29.50 ملم

الارتفاع: 6.80 ملم

المكوّنات: 206

الجواهر: 33

احتياطي الطاقة: 42 ساعة

التردّد: 28’800 ذبذبة/ساعة (4 هرتز)

الوظائف:

  • منطقة زمنية مزدوجة مع ساعات ودقائق مستقلّة
  • الثواني الصغيرة المركزية

علبة الساعة:

القطر: 43 ملم

الارتفاع: 14 ملم

المادة: ذهب وردي عيار 18 قيراطاً

ظهر العلبة: ذهب وردي عيار 18 قيراطاً؛ خريطة العالم محفورة بالليزر

العدسة البلّورية: من الياقوت مع معالجة مضادة للانعكاس

مقاومة الماء: 30 م

الميناء والعقربان:

ميناء مطلي باللون الأزرق، بقارات مختومة بلمسة نهائية من الذهب الوردي؛

وردة الرياح (البوصلة) في المركز؛ عقربان مطليّان بالذهب الوردي؛ تركيب العقرب يميل عند 12 درجة

الحزام والمشبك:

من جلد التمساح الأزرق

مشبك بدبّوس من الذهب الوردي عيار 18 قيراط

إصدار محدود:

قطع مرقّمة بشكل فردي

130+ HANDCODED BLOCKS

Creativity helps you
build beautiful website

Simply Copy & PasteAmet minim mollit non deserunt ullamco est sit aliqua dolor do amet sint.
Easy to CustomizeAmet minim mollit non deserunt ullamco est sit aliqua dolor do amet sint.
Made with LoveAmet minim mollit non deserunt ullamco est sit aliqua dolor do amet sint.
التعليق

Leave a reply

Aysim
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0
Shopping cart